تقديم

القوائم الرئيسية

EN

تابعونا على

الموقع التجريبي - كلية الدعوة الإسلامية

تقديم


تقديم|كلية الدعوة الإسلامية | كلية الدعوة الإسلامية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

مما لا شك فيه أن الهدف الأساسي الذي تنشأ من أجله الجامعات والكليات والمعاهد العليا هم التعليم والبحث العلمي الذي يعتبر الطريق المعبد لتنمية المجتمعات علميا وسياسيا وثقافيا واقتصاديا... إلخ، وأن المكتبات ومراكز المعلومات تعتبر أهم عناصر التعليم والركائز الأساسية للبحث العلمي وأكثر عناصره فعالية. والتعليم والبحث العلمي الذي يمكن أن يكون أستاذا أو باحثا، ثم الوسائل والأدوات والتجهيزات، ثم مصادر البيانات والمراجع أي المكتبة أو مركز المعلومات، وبذلك تشكل المكتبة عنصرا هاما من عناصر التعليم والبحث العلمي.

وحيث إن العبء الأكبر في التحصيل العلمي في الجامعات يقع على الطالب، وعملية التحصيل تعتمد اعتمادا كبيرا على مصادر المعلومات المتوفرة بالمكتبة بذلك تعتبر المعين الأكبر الذي يمكن للطالب أن ينهل منه.

ويمكن للطالب أن يرتب أفكاره ويطورها، ويتدرب على ملكة التفكير والتحصيل الذي يزيد في ثروته العلمية والفكرية والثقافية، ومن ثم يستطيع مواجهة مشكلات الحياة بسلاح العلم والمعرفة.

والمكتب العلمي بكلية الدعوة الإسلامية يقدم للطالب والأستاذ والباحث بهذه الكلية وغيرها من المؤسسات العلمية الأخرى في ليبيا، هذه الصفحة االتعريفية بالمكتبة وخدمات المعلومات التي توفرها للقراء والباحثين، والأقسام الأخرى بالمكتب العلمي، من أجل مزيد من التحصيل ورفع المستوى العلمي الثقافي لرواد المكتبة والمجتمع العلمي بكلية الدعوة الإسلامية والمجتمع العلمي بليبيا.

والله نسأل أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير.


تابعونا على

info@uic.edu.ly

00218

4801472

4800167

مقر  جمعية الدعوة الإسلامية - طريق السـواني

طرابلس - لـيـبـيـا


تصميم وتطوير قسم التوثيق والمعلومات بالكلية

جميع الحقوق محفوظة @ لكلية الدعوة الإسلامية |2018